أهمية طباعة التاريخ على المنتجات وتجاهله خطر على صحتك

أهمية طباعة التاريخ على المنتجات وتجاهله خطر على صحتك

هل تعلم أنه من المتوقع زيادة حجم سوق الأدوية العالمي ممكن بسبب التكنولوجيا مع ظهور المزيد من الأدوية لمواكبة الأمراض الجديدة. وكما حدث أثناء فايروس كورونا ، لعبت صناعة الأدوية دورًا كبيرًا.

بفضلهم ، لدينا لقاحات ، وهي خطوة كبيرة نحو إنهاء الفايروس . لكن هذه اللقاحات تحتاج إلى لوجستيات مناسبة للوصول إلى السوق.

هذا هو السبب أن طباعة التاريخ على المنتجات يعرف الطاقم الطبي تفاصيل كل قنينة. سيساعدهم على تحديد اللقاحات التي يجب استخدامها ومدى أصالتها.

هناك العديد من اللوائح الخاصة بوضع العلامات طباعة التاريخ على المنتجات
على المنتجات الصيدلانية. هل تريد معرفة بعض هذه اللوائح الخاصة طباعة التاريخ على المنتجات ؟

كيف يمكن طباعة التاريخ على المنتجات

يوفر طباعة التاريخ على المنتجات معلومات حول الدواء ، وهو أمر مفيد في تتبع المنتج. يتطلب القانون من جميع الشركات وضع هذه الرموز. يتضمن الكود رقم الدُفعة ومدة الصلاحية.

اليوم ، تأتي ملصقات الأمن الصيدلانية مع رموز باركود وسيريال نمبر تتيح التعرف عليها بسهولة. أثناء الامراض والفيروسات ، تسبب الطلب على الاختبارات السريعة في الاهتمام بهذه الرموز .

تمثل المنتجات والأدوية المقلدة مشكلة متنامية في صناعة الأدوية. يمكن أن يؤدي استخدام هذه الأدوية والمنتجات إلى آثار جانبية وقد يؤدي إلى الوفاة.

لهذا السبب تتخذ الدول إجراءات قانونية لحل هذه المشكلة. تتضمن هذه الإجراءات تحديد وتتبع المنتج من التصنيع إلى التوزيع.

أيضًا ، تتطلب إدارة الغذاء والدواء طباعة التاريخ على المنتجات التي سيستخدمها العديد من المرضى. يضمن بقاء المعلومات على المنتج بدلاً من العبوة المؤقتة.

باختصار ، يمنع التغليف الجيد اختلاط المنتجات ويوفر المعلومات الأساسية. سيؤدي القيام بذلك إلى تسهيل التعرف على المنتجات المماثلة التي تصنعها جهات التصنيع المختلفة.

آلة الطباعة على المنتجات

على الرغم من وجود العديد من الفوائد في تسلسل المنتجات ، لا تزال شركات الأدوية تواجه تحديات. كما ذكرنا سابقًا ، تحتوي العبوة الآن على باركود ، الأمر الذي يتطلب إعادة تصميم ملصقاتها.

لهذا السبب ، قد يعاني المصنعون من العناصر الرسومية للدواء. بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي متطلبات الملصقات هذه إلى إبطاء عملية الإنتاج. سيجعلهم يفكرون في زيادة القوة العاملة لمواكبة متطلبات السوق.

التحدي الآخر يشمل إدارة البيانات التي تحتاج إلى التطور للحصول على ترميز فعال. وبالتالي ، يحتاج ترميز المنتج إلى تكلفة إضافية للحفاظ على كفاءته. تحتاج إلى الاستثمار في المواد والبرامج والأجهزة وحتى التدريب.

آلة ختم تاريخ انتهاء الصلاحية في السعودية

تطلب هيئة الغذاء والدواء من المصنعين اتباع اللوائح في وضع العلامات على منتجاتهم. بموجب القوانين ، يجب أن يكون لجميع السلع الاستهلاكية ملصقات في التوزيع. يجب أن تشمل ما يلي:

· محتويات المنتج

· هوية السلعة

· اسم ومكان الصانع أو الموزع

· كمية العبوة في مقياس الوزن والعدد التسلسلي

قد تعتمد المتطلبات أيضًا على أساس كل حالة على حدة اعتمادًا على نوع الدواء. على سبيل المثال ، يجب أن تذكر اللقاحات رقم دفعة اللقاح والتحذيرات الصحية.

أيضًا ، يجب أن تتبع الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مراجعة الهيئة للأدوية. تتحقق هذه المراجعة من سلامة وفعالية الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية. وفقًا لهم ، يجب أن تذكر هذه الأدوية استخداماتها وجرعاتها ومكوناتها النشطة.

يجب على المصنّعين اتباع قاعدة وضع العلامات على الطبيب مع الأدوية الموصوفة لمنتجاتهم. يجب أن تتضمن ملصقات هذه الأدوية ما يلي:

· قائمة المكونات النشطة وغير النشطة

· الغرض العام من المنتج

· تعليمات الإستخدام

· تحذيرات المنتج

· مراقبة الأرقام

· مدة الصلاحية

قد تختلف القواعد اعتمادًا على الدواء نفسه ، ولكن هذه هي القواعد العامة طباعة التاريخ على المنتجات يجب أن تتبع جميع المنتجات الصيدلانية هذه اللوائح وأن تمارس ممارسات التصنيع الجيدة.

ما هي الأدوات اللازمة لترميز دفعة من الأدوية؟

ماكينة طباعة التاريخ على الاكياس

لإنتاج الملصقات التي تطلبها الحكومة ، يستخدم المصنعون آلات طباعة التاريخ على المنتجات . تستخدم هذه الآلات البيانات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لتخصيص ملصقات معينة. كما أنه يضع جميع البيانات في الإنتاج لتحديد الهوية في حالة استدعاء المنتج. إنها مفيدة في طباعة أرقام الدُفعة وتواريخ انتهاء الصلاحية.

أثناء تعبئة الدواء ، يتحرك خط الإنتاج بسرعة. لهذا السبب يحتاج المصنعون إلى طابعة موثوقة وقادرة. تسمح طابعات نفث الحبر المستمرة بإنتاج سريع دون انقطاع وتضمن أخطاء إنتاج أقل.

كما تحتاج العبوات الثلاثية التي تحمي المنتج أثناء النقل إلى وضع ملصقات مناسبة. معظم العبوات الثلاثية للمنتجات الصيدلانية عبارة عن صناديق من الورق المقوى ومنصات نقالة.

تحتاج الصناديق الكرتونية إلى طابعات ترميز عالية الدقة للحالة تعمل بشكل جيد مع ركائز غير مسامية. تحتاج المنصات إلى طباعة واستخدام الملصقات المناسبة لوضع العلامات.

طابعة رينر

بعض الات طباعة التاريخ على المنتجات المتوفرة اليوم هي أجهزة محمولة باليد ومضمنة. تستخدم الصناعات الأخرى أيضًا طابعة رينر طباعة التاريخ على المنتجات
لتسمية منتجاتها. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار آلة الترميز الصحيحة:

نوع آلة الترميز

يمكن أن تساعدك معرفة نوع الماكينة في اختيار الملصقات الصحيحة لمنتجك. إذا كان لديك آلة ترميز نفث الحبر ، فهي رائعة لتعبئة الكرتون الكبيرة أو الصغيرة.

يمكنك أيضًا اختيار الطباعة بالليزر أو الطباعة الحرارية على دفعات ترميز المنتجات. لكن هذه الآلات تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة وتعقيدًا من نفث الحبر.

معالجة البيانات

تعمل طباعة التاريخ على المنتجات مع البيانات عن طريق التحكم اليدوي ونصف الآلي والآلي بالكامل. يمكن أن يساعدك معرفة ذلك في اختيار آلة الترميز التي يجب استخدامها اعتمادًا على حجم شركتك أو صغرها. تميل الشركات المصنعة الكبرى إلى اختيار التحكم الالى او طابعة تواريخ ثابته اوتوماتيك بالكامل لإزالة أخطاء الترميز والإنتاج.

للتواصل والاستفسار على الرقم 0583623666

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s