الطباعة الحرارية

نصائح للحصول على أفضل نتائج باستخدام المكبس الحراري

اليك عزيزي القارئ أربعة نصائح للحصول على أفضل نتائج باستخدام المكبس الحراري

1- لا تتردد في تطبيق درجة حرارة عالية على المكبس الحراري :

لا تكن أبداً متردد عند تطبيق حرارة عالية لأن هذا النوع من الأعمال يحتاج الى درجات حرارة عالية . يظن معظم المبتدئين أن تطبيق درجات حرارة عالية سوف تسبب حدوث آثار حروق على التيشرت المراد الطباعة الحرارية عليها  وهذا اعتقاد خاطئ و إن عدم تطبيق حرارة عالية عند استخدام المكبس الحراري قد يتسبب  بزوال بعض الألوان عند الغسيل لاحقاً , اذا كنت ممن تعرض لهذه المشكلة قم بتطبيق حرارة عالية باستخدام المكبس الحراري على أي تيشرت لا تبالي بها إن تعرضت للحرق لتكسب مزيد من الثقة بالمكبس الحراري .

القاعدة : فقط اتبع درجات الحرارة و الوقت المخصص لكل خامة و الموضح في كتيب الارشادات الملحق بالمكبس

2- اختر نوع القماش المناسب لـ الطباعة الحرارية :

هل تعلم أنه ليس كل أنواع التيشرتات يمكن الطباعة عليها باستخدام المكبس الحراري ؟

إن أي نوع من الأقمشة التي يمكن أن تذوب عند وضعها على سطح ساخن جداً هي أقمشة غير مناسبة للطباعة الحرارية عليها  باستخدام المكبس الحراري . و إذا كنت ترغب في الطباعة الحرارية على تيشرت قد تحتاج للغسيل لاحقاً أنصحك بالقيام بغسلها قبل القيام بتطبيق الطباعة الحرارية عليها باستخدام المكابس الحرارية , اذا لم تقم بذلك قد يظهر على التيشرت تجاعيد غريبة أو من الممكن أن تتأثر الطباعة الحرارية عليها بعد القيام بغسلها للمرة الأولى .

أشهر أنواع القماش التي يمكن الطباعة عليها باستخدام المكابس الحرارية : البوليستر و النايلون و القطن و الليكرا . (راجع دوماً كتيب الارشادات المرفق مع المكبس الحراري)

3- ضع التيشرت في المكبس بشكل مرتب و مستوي و تجنب التجاعيد :

دائما احرص على وضع التيشرت بشكل مستوي في المكبس الحراري , إن آخر شي تريد أن تحصل عليه هو تيشرت مع طباعة مجعد , لا أحد من زبائنك سوف يشتري أو يلبس تيشرت بطباعة مجعدة !

لتتجنب ذلك قم بوضع كل من التيشرت و الورق الحراري بشكل موازي لحواف المكبس الحراري , استعمل نقط إرشادية على التيشرت و المكبس الحراري .

 

4- قم باختبار الطبعة… دائماً !

إن ورق سبليميشن الحراري المخصص للطباعة الحرارية على المكبس الحراري هو ورق مكلف لذلك ينصح دائما بتجريب الطباعة وذلك بطباعة ورقة عادية . تساعدك الطباعة التجريبية على مشاهدة أبعاد الطبعة و فيما اذا كانت أبعادها ملائمة للتيشرت و توافق تصورك عن حجمها كما أنه يعطيك الاحساس بأبعادها و دقتها و هوامشها عند الطباعة . كما ينصح بشد التيشرت الى نقطة معينة لتجنب أي تجعيد على التيشرت في مكان تطبيق الطبعة .

على الرغم من اختلاف أنواع و آليات تشغيل المكابس الحرارية فإن استعمال المكابس الحرارية سهل للغاية و آليات عملها متشابهة فيما بينها .

لا تنسى اتباع التعليمات المرفقة في كتيب الارشادات المرفق مع كل مكبس حراري فهو دليلك الأنسب في استعمال المكبس الحراري .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s